Rechercher dans ce blog

dimanche 12 juin 2011

نصائح ذهبية لتجعلي حفل زفافك ناجحا


كي تحصلي على زفاف يستحق وصفه بـ«ليلة العمر» .. فقط اتبعي هذه النصائح لتحصلي على حفل زفاف رائع دون مشاكل أو ضغوط وسوف تصبح كل أحلامك حقيقة.

1- تناقشي مع خطيبك في مقترحاتك وأحلامك وتخيلاتك عن ليلة العمر وتبادلا الأفكار، لكي تحصلا على زفاف يرضى الطرفين ويمزج فيه ذوقك مع ذوقه، تناقشا في كل التفاصيل مثل الميزانية، هل سيكون زفافا صغيرا أم كبيرا؟ في فندق أم حديقة؟ بعد الظهيرة أم مساء؟ الديكور، الفقرات الترفيهية، عدد المدعوين، كل شيء يرتبط بالزفاف، أكتبي ملاحظاتك وقراركم النهائي حول كل التفاصيل.. هذه المناقشة سوف تلخص أحلامك أنت وخطيبك وسوف تحدد كل الخطوات التي ستتبعانها لكي تحصلا على ليلة زفاف رائعة.
2- أهم خطوة في ترتيبات الزفاف هو تحديد الميزانية، مهما كانت إمكانياتك أنت وخطيبك، يجب عليك تحديدها وتقسيمها إلى فئات، بطاقات الدعوة، الفرق الموسيقية، الكوافير، المزينة (نكافة)، الديكورات، الفوتوغرافيا وتصوير الفيديو، المأكولات .. حاولي عدم تجاوز الميزانية المحددة فيجب أن تبدئي حياتك الزوجية كعروس مدبرة وذكية، وليس كعروس مسرفة وغير مسؤولة.
3- إذا أردت إعطاء زفافك طابعا خاصا ومختلفا يمكنك عمل لون مميز لديكور القاعة، فمثلا اختاري لونا واحدا أو مجموعة ألوان متناسقة للورود والمفارش وأغطية الكراسي، وهذه التفاصيل الصغيرة هي التي تعطي زفافك طابعا خاصا ومميزا.
4-احتفظي دائما بمفكرة وقلم في حقيبتك، لتتجنبي نسيان أي شيء يجب عليك عمله نتيجة للضغط والاستعجال، فسيكون لديك مئات الأشياء يجب عليك فعلها في يوم واحد، وسيكون تفكيرك مشغولا في مئات الأشياء، الزفاف، الماكياج، الفستان.. الخ، والمفكرة سوف ترتب أفكارك وتساعدك على عمل خطة يومية تلخصي فيها الأشياء التي يجب عليك فعلها ويمكنك ترتيبها حسب أهمية كل خطوة، يمكنك أيضا كتابة بعض الملاحظات أثناء التسوق ويمكنك أيضا كتابة أي فكرة قد تطرق ذهنك فجأة عن الزفاف أو أي شيء آخر .
5- ترتيبات الزفاف ليست بالأمر السهل، فإنك حقاً تحتاجين إلى خبير في عالم الأفراح لكي يساعدك في كل ترتيبات الاحتفال، توجد بعض الشركات المتخصصة في تنظيم الاحتفالات والأفراح التي يمكنها مساعدتك في كل شيء وبصفته منظم الحفلات خبيرا في هذه الأمور فسوف يساعدك على اختيار أفضل المصورين، أفضل الفقرات الترفيهية مثل الـ«DJ» أو المغنين.. سيساعدك على اختيار ما هو مناسب لذوقك وميزانيتك وسيوفر من مجهودك ووقتك كثيرا.
6- يعتبر الانترنت صديق أي عروس، فأصبح الانترنت صاحب ثورة في عالم الأفراح، فالانترنت يسهل لك الكثير من الأمور ويساعدك على إنجاز ترتيبات كثيرة قبل الزفاف ويعطيك أفكارا متعددة عن أشكال وأسعار فساتين الزفاف، تورت الفرح، الخواتم، بوكيهات الورد، الديكورات، أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل، ويعطيك النصائح فهو أفضل صديق لأي عروس من بداية مشوارها إلى عالم العرائس ..
7- عند اختيارك لـ»DJ» يجب عليك الاستماع إليه قبل الزفاف، فيمكنك مشاهدة شريط فيديو من بعض الأفراح التي أحياها من قبل، ومن الأفضل أن تختاري «DJ» شاهدته من قبل في فرح إحدى صديقاتك أو أقاربك، وتأكدي من جودته ودقة اختياره للأغاني الجديدة والمحبوبة، لأن من غير المضمون أن تختاري «DJ» لم تشاهديه أو تسمعيه من قبل ثم تصيبك أغانيه بالإحباط .
8- واحدة من أكبر عيوب الأفراح هو التأخير في بدء الزفاف، فدائماً يكتب في بطاقة الدعوة أن الاحتفال سيبدأ في الثامنة والنصف مثلاً ولكن عادة لا يحدث ذلك، فغالباً ما تبدأ الزفة في العاشرة، نظراً لتأخر العروس في التصوير ووضع الماكياج، يجب عليك أن تكوني عروسا متحضرة تحترم ضيوفها، أهم شيء في الزفاف هو تنظيم الوقت، يجب عليك بدء وضع الماكياج قبل الفرح بوقت كاف واجعلي التصوير بعد وضع الماكياج مباشرة حتى يبدأ الفرح في ميعاده المحدد لكي ينتهي أيضا في الموعد المحدد له، فأهم شيء في الحصول على زفاف مثالي هو احترام المواعيد .
9- يجب عليك شكر كل من شاركك فرحتك، فيمكنك إلقاء كلمة أنت وزوجك بعد انتهاء الفرح تشكري بها كل المدعوين وكل أهلك وأصدقائك وكل من ساعدك أو أعطاك هدية زفاف.
10- لا تتركي اختيار الماكياج وموديل الشعر حتى آخر لحظة، تصفحي مجلات الجمال وكتالوغات العرائس وشاهدي كل ما هو جديد في عالم العرائس واختاري ما يناسب شكلك وذوقك.
11- احرصي على راحة ضيوفك، فيجب أن تضعي ما يناسبهم على قمة أولوياتك، فيجب أن تضعي في اعتبارك أن هناك كبارا في السن وحاضرين من كل الأعمار.
12- يجب عليك كتابة كل التفاصيل في بطاقات الدعوة فإذا كنت لا تريدين أطفالا في الاحتفال اكتبي ملاحظة رقيقة مثل « نتمنى لأطفالكم نوماً هادئاً».
13- يجب عليك عمل بطاقات الدعوة بعد تحديد مكان وميعاد الفرح مباشرة، حتى تعطي للمدعوين الوقت الكافي لتحضير أنفسهم وشراء احتياجاتهم، وخاصة إذا كان لديك بعض الأقارب خارج البلدة فيجب أيضا أن يكون لديهم الوقت الكافي للتحضير وترتيب السفر والإقامة.
14- يجب أن تحتوي بطاقات الدعوة على كل المعلومات الكافية عن الزفاف مثل مكان الفرح، العنوان بدقة، ميعاد بدء الحفل وأي ملاحظات أخرى تريدين إضافتها.
15- تذكري دائماً أن الصور وشريط الفيديو سوف يصبحوا الذكرى الدائمة للأبد لزفافك، وحتى مشاعرك وفرحتك وابتسامتك وكل التفاصيل الأخرى، استعيني بمصور مشهور ببراعته ودقته وقدرته على الابتكار لأنه سيكون قادراً على فهم ما تريدين
16- اطلبي من أعز صديقاتك تسجيل اللحظات الخاصة التي لا يسجلها المصور بكاميرا الفيديو الخاصة بك، فدعيها تصور يومك من بدايته أثناء التحضير ووضع الماكياج وتسريح الشعر.. فإنها حقاً فكرة جديدة ومختلفة .
17- سبب ارتفاع تكاليف أي زفاف هو عدد المدعوين، وأول قاعدة لتقليل تكاليف الزفاف هو إنقاص عدد الضيوف ودعوة المقربين فقط، فإنك لست مضطرة لدعوة كل من تعرفيه، أدعى الأهل والأصدقاء والمعارف المقربين أما الآخرين فيمكنك دعوتهم في يوم الاحتفال بالحناء.
18- العروس الذكية هي التي تهتم بنفسها قبل الزفاف بفترة كافية، حتى في فترة التجهيزات، لأن جمالك أهم من كل شيء، فيجب أن توفري الوقت للاهتمام ببشرتك وشعرك ورشاقتك، اذهبي لعمل ماساج، مانيكيير وباديكيير، تكييس، ساونا، يجب عليك عمل حمامات كريم، أقنعة للوجه، حتى لا تزيدي من الضغوط عليك في الأيام الأخيرة قبل الزفاف، لأنها تعتبر أكثر فترة تكوني فيها مشغولة، وعلى الأقل يجب عليك أن تحسني من عاداتك الغذائية. اعتمدي على الطعام الصحي المفيد، يجب أن تأخذي قسط كافيا من النوم، يجب عليك ممارسة الرياضة لكي تحافظي على رشاقتك، اشربي كمية كبيرة من الماء لكي تزيدي من نضارة وجهك، يمكنك إعطاء نفسك إجازة من كل شيء قبل الزفاف بأسبوع ويمكنك السفر للاستجمام وتهدئة أعصابك.
19- لا تجعلي الخجل يؤثر عليك، فيجب عليك الاستمتاع بزفافك لأنك أنت محور الزفاف، وخجلك هذا سوف يؤثر على المدعوين، فإذا كنت عروس اجتماعية ومرحة سوف ينعكس هذا على الحاضرين وسوف تشجعيهم على الحركة ومشاركتك فرحتك وسوف يستمتعون بوقتهم كثيرا .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Read more: http:///2011/03/page-navigator-for-blogger.html#ixzz1WBjq3lB3